مع حلول فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة، نحتاج إلى بعض المشروبات الصحية التي تساعد على تدفئة الجسم وتزويده بالطاقة اللازمة لمقاومة الشعور بالبرد.

كثيرة هي المشروبات التي تساعد على الشعور بالدفئ خلال فصل الشتاء.

الشاي والقهوة:
من المشروبات الفعالة بشكل خاص في رفع درجة حرارة الجسم. فالقهوة تعزز حرق الدهون من خلال وجود الكافيين، الذي ينتج الطاقة وبالتالي الحرارة اللازمة للتدفئة. أما الشاي، فيعرف بخصائصه المضادة للأكسدة ويحفز إفراز مادة النورادريلارين التي تساعد بدورها في مقاومة الشعور بالبرد.

القرفة و الحلبة:
يمكن تناولهما مع كوب من الماء أو خلطهما مع الحليب الدافئ. ملعقة صغيرة من إحدى هذه المواد كافية لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد دقائق من الإستهلاك.الزنجبيل:
يعد الزنجبيل بدوره مدفئ طبيعي للجسم، وَضْعُهُ في الطعام أو تناوله كمشروب يساهم بشكل كبير في تزويد الجسم بالطاقة المطلوبة لمقاومة برودة الطقس.

الشوكولاتة الساخنة:
من أهم الأطعمة الغنية بالكاكاو والتي تمد الجسم بالطاقة والدفئ.

مشروبات الأعشاب الساخنة:
يفضل التركيز علي شرب مغلى الأعشاب التالية: كاللويزة، النعناع والزعتر التي تمنح الجسم الدفئ اللازم والراحة النفسية التي تقاوم الإصابة بكآبة الشتاء الشائعة في هذا الفصل.

نصيحة

إن أهم ما يجب أن يتناوله الإنسان في فصل الشتاء هو الماء. فشربه بكميات كافية يعمل على تسهيل عملية تدفق الدم و وصوله للأطراف مما يمنع الشعور بالتجمد.

LES DERNIERS ARTICLES

Dinde farcie à la marocaine

Posté le