الزنجبيل نبات ينمو تحت التربة خاصة في المناطق الحارة. لونه إما سنجابي أو أبيض مصفر وله رائحة طيبة ومميزة يعرف بها، وهو حار الطعم، ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.  رغم مذاقه وطعمه القوي يلقى الزنجبيل إقبالًا كبيرًا من طرف المستهلكين وذلك نظرًا لقيمته الغذائية العالية و يستخدم في غالبية الحلات  كتوابل. يمكن استخدامه طازج أو مجفف أو عصير أو شكل الزيت.المكون الرئيسي المسؤول عن طعم الزنجبيل القوي هو النجيرول.

فوائد الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة لذلك يمكن إستخدامه لحل مشاكل الإلتهابات بالإضافة للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. كما أن له تأثير مضاد للقيء ويستعمل في علاج الدوار و الغثيان.يمكن للزنجبيل أن يسهل عملية الهضم خاصة بعد تناول وجبة غنية بالدهون. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء، وبالتالي منع الغازات و الإنتفاخات.يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الأكثر فائدة في تخفيف آلام العضلات و المفاصل و يساعد في علاج نزلات البرد.هو مسكن طبيعي ومسكن للألام، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألام والإنزعاج من إلتهاب الحلق. كما يمكن أن يساعد في الحد من السعال.

القيمة الغذائية للزنجبيل

الزنجبيل هو مصدر جيد من الفيتامينات A,B,C,E والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسليكون والصوديوم والحديد والزنك والكالسيوم والبيتا كاروتين.

إحتياطات إستهلاك الزنجبيل

يجب استشارة الطبيب في حال تناول بعض الأدوية التي لا تتلاءم مع استهلاك الزنجبيل.قد يشكل الإستعمال المفرط للزنجبيل خطرا على الصحة كما قد يؤدي إلى الحساسية، لذلك وجب توخي الحذر و احترام الجرعات اليومية.

LES DERNIERS ARTICLES

الزنجبيل

Posté le

Le fromage

Posté le


La Clémentine un concentré d’énergie

Posté le