يعتبر الشاي ثاني مشروب الأكثر إستهلاكا في العالم بعد الماء٬ و ذلك راجع إلى شعبيته و مذاقه٬ و بطبيعة الحال فوائده الكثيرة على صحة الجسم٬ لذلك يعتبر إستهلاكه يوميًا ضروريًا بالنسبة للأشخاص الأصحَّاء.

فالشاي مشروب يمكن إستهلاكه طيلة اليوم و حسب الرغبة٬ فهو مهم جدا وخصوصا للأشخاص اللذين يبذلون مجهودا ذهنيًا أو بدنيًا كبيرًا. و قد تم استخدامه منذ القدم خصوصًا لدى سكان آسيا.

.يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين ولكن أقل من القهوة٬ و التي تساعد على اليقظة و تسرع ردة الفعل و تحفيز إدرار البول وتخليص الجسم من السوائل المتراكمة والمنحبسة في الداخل.

يساعد تناول الشاي على الشعور بالإسترخاء وتخفيض مستويات هرمون الكورتيزول بنسبة عالية مما يقلل من معدل التوتر العصبي بشكل ملحوظ ومباشر.

كما يعتبر من المشروبات المهمة لإنقاص الوزن و ذلك لأنه يساهم في حرق الدهون.

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الأكثر غنى بمضادات الأكسدة٬ و بالتالي فهو مشروب مقاوم للسرطان بامتياز وخاصة سرطان الثدي والمبيض وسرطان البنكرياس والرئة والقولون والمريء والمعدة٬ إذ يحفز هذا المشروب أداء الجهاز المناعي في الجسم.

و يساعد كذلك على الوقاية من أمراض القلب و الشرايين٬ و كذلك ارتفاع الدهون و تجمعها خصوصًا على مستوى البطن٬ و يساهم في وقاية الخلية من الشيخوخة المبكرة.

ونظرًا للمكونات الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها٬ فهو يساعد على تنقية الجسم و كذلك تقوية المناعة.

كما يساعد على الوقاية من أمراض الزهايمر لإحتوائه على الكاتيشين التي تحمي الخلايا العصبية.

نشير أنه للإستفادة من منافع الشاي٬ من الأفضل ٱستهلاكه بدون سكر.

تناول الشاي بكترة يومياً قد يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم وذلك لأنه يمنع امتصاص الحديد في الجسم. لذا ينصح بشربه لوحده وليس مع الوجبات الغذائية.

 

 

LES DERNIERS ARTICLES

الزنجبيل

Posté le

Le fromage

Posté le


La Clémentine un concentré d’énergie

Posté le