يشتهر التفاح بفوائده الصحية العظيمة، حيث أصبح يقال أن “أكل تفاحة واحدة يوميا تبعد عنك الطبيب”، فما فوائد التفاح و ما قيمه الغذائية؟

تعتبر فاكهة التفاح من الفواكه المشهورة في جميع أنحاء العالم. وهناك أنواع كثيرة من التفاح مختلفة سواء من حيث اللون ( أخضر، أحمر ، أصفر) أو من حيث المذاق كذلك. ولكن تجتمع كلها في كونها لها فوائد كثيرة على صحة المستهلك وهذه معلومة معروفة منذ القدم.

فالتفاح يعتبر من الأغذية الغنية بالألياف الغذائية فهو يحتوي على كمية كبيرة من البيكتين التي هي نوع من الألياف التي لها دور في تغذية البكتيريا النافعة على مستوى الجهاز الهضمي و تساعد على تخفيض نسبة الدهون في الجسم و الوقاية من مشاكل الإمساك.

يعد التفاح من المصادر المهمة لفيتامين س، الذي يلعب دورا في الوقاية من شيخوخة الخلايا و تقوية المناعة، دون أن ننسى تواجد الأملاح المعدنية كمادة البوتاسيوم التي تساعد على تنقية الجسم.

كما يحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي و الوقاية من الأمراض السرطانية و أمراض القلب و الشرايين.

من الأفضل تناول التفاح المحلي الذي في غالب الأحيان لا يحتوي على مبيدات قد تفقد التفاح فائدته الغذائية.
للإستفادة من فوائد التفاح ننصح بتناوله خارج الوجبات ( 2 إلى 4 تفاحات في اليوم). أما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في شرب عصير التفاح فمن الأفضل استهلاكه مباشرة بعد تحضيره حتى لا يتأكسد و يفقد قيمته الغذائية.

LES DERNIERS ARTICLES

الزنجبيل

Posté le

Le fromage

Posté le


La Clémentine un concentré d’énergie

Posté le