فاكهة الأناناس من الفواكه الإستوائية المنعشة الحلوة وتتميز بطعمها اللذيذ، كما تدخل في صناعة الحلويات وتزينها ويمكن إضافتها إلى سلطة الفواكه والأيس كريم أو يتم تناولها كعصير.

توفر فاكهة الأناناس العديدمن الفوائد الغذائية والصحية لأنها غنية بالماء والأملاح المعدنية والفيتامينات (كفيتامين أ وفيتامين ب6وفيتامين ج).

تحتوي ثمار الأناناس على مجموعة من المكونات الغذائية المهمة للجسم وعلى رأسها الماء وإنزيم البروميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، كما أنها تحتوي على الألياف الغدائية المهمة للجهاز الهضمي التي تساعد على التخلص من الفضلات وتقي من مشاكل الإمساك.

كما أن الأناناس مصدر للمنغنيز المهم للعديد من الأنزيمات والضروري لجسم الإنسان للتخلص من الجذور الحرة ويلعب دورا في تقوية العظام.

تتواجد كذلك فيتامين س بشكل كبير في فاكهة الأناناس وبالتالي تعد مهمة للوقاية من مجموعة من الأمراض (كالأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين) ولتقوية المناعة والوقاية من أمراض الزكام.

كما يحتوي على مادة النحاس التي تدخل في تكوين العديد من الأنزيمات والهيموغلوبين وكذلك الكولاجين، إضافةً إلى مادة البرومالين المضادة للإلتهابات وللخلايا السرطانية.

احتوائه على مادة البوتاسيوم التي تعتبر مادة مدرة للبول يجعل منه غذاءا يساعد على التخلص من السموم وتنقية الجسم.

LES DERNIERS ARTICLES

LES ABATS, UNE FORCE POUR LA SANTÉ

Posté le


La cerise, un fruit hyper-vitaminé

Posté le