إحدى المشكلات التي تواجهنا جميعا في فصل الشتاء هي بروة المنزل، خاصة أثناء الليل بسبب تسرب الدفئ للخارج.
إليك بعض الطرق والحلول لتدفئة المنزل، يمكنك تجريبها بنفسك و التى تناسب كافة أنماط المنازل

غلق أبواب الغرف

أحد الطرق الفعالة للحفاظ على الدفئ داخل المنزل، هو غلق أبواب الغرف التى لا نستخدمها أو لا نجلس بها ، لأن ذلك سيمنع حدوث تيارات هوائية و يحبس الهواء الساخن في مساحة واحدة
ينعم فيها أفراد الأسرة بالدفئ سويا.
يجب الإهتمام بثبات درجة حرارة المنزل عند درجة حرارة 21 درجة مئوية، لأن أكثر من ذلك يؤثر على صحة الجلد ويزيد من أبخرة الماء وبالتالي الرطوبة في المكان .

إغلاق الشبابيك و سد الفتحات

إغلاق النوافذ طوال اليوم لمنع دخول الهواء البارد إلى داخل المنزل، و خاصة عند دخول الليل، و لا ننسى بالطبع تهـوية المنزل في الصباح، حتى لا نتسبب في حدوث الإختناق و لتجديد جو المنزل و الإستفادة
من الأشعة الشمسية لنستمد دفئها في اليوم الجديد.

الستائر السميكة في الشتاء

تُعد النوافذ غير المغطاة من أســباب تسلل الحرارة خارج منزلك، لذا يجب الحرص على تغطية النـوافذ والشرفات بستائر مصنعة من أقمشـة ثقيلة للحفاظ على دفئ منزلك.

أغطية الأريكة

أصبحت الأغطية المصنوعة من الصوف جزء من الديكور المنزلي في فصل الشتاء، ليس فقط لأنها تضفي حالة من الدفئ، بل لأنها تعد أيضا من الأفكار الفاخرة لتدفئة المنزل التى تكسبها طابع الرقي.

تغيير الوسادات

يفضل أن تغطى الوسادات في فصل الشتاء بقماش مناسب مثل القطيفة أو الصوف، فهذا من شأنه أن يشع الحرارة عند ملامستها للجسم وبالتالي يمنحك الدفئ اللازم.

تغطية الأرضيات بالموكيت أو السجاد

تغطية الأرضيات من العوامل الفعالة في تدفئة منزلك. غطي أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات وخاصة أرضيات السيراميك باستخدام السجاد، واستخدمي نوعيات ذات وبر كثيف، وستشعرين بزيادة دفئ المنزل بشكل ملحوظ.
قومي بتغطية جدران المنزل بالسجاد المزخرف، فهو يساعد على زيادة الشعور بالدفئ أو وضع رفوف للكتب على الجدران، ولا تنسى استخدام ألوان طلاء داكنة لإمتصاص درجات الحرارة والإحتفاظ بها أكبر قدر كافي من الوقت.

إستخدام الدفايات

إذا كنت في مرحلة تجهيز و بناء المنزل، فتحضير مكان للمدفأة مع مدخنة خاصة بها من الأمور المفيدة التى ستعمل على تدفئة المنزل بفعالية أثناء الشتاء، أما إن كان منزلك الحالي لا يحتوى على مدفأة حطب
فيمكن الإستعانة بالدفايات الكهربائية، التى تأتي في أشكال و درجات مختلفة تناسب كافة الأذواق. و يفضل إستخدام الدفايات ليلا أو عند النوم .

إستعيني بالشموع

الشموع مفيدة لإصدار الدفء في الشتاء، إختاري الأنواع التي لها حامل داخلها بحيث لا تنسيها فتذوب وتحرق ما تحتها، بل تلك التي تذوب بداخل نفسها، يمكنك إختيار الأنواع ذات الرائحة الجميلة.
لا ينصح بها في غرف النوم.

ألوان طلاء و أثاث دافئة

الألوان الدافئة للأثاث و الحوائط تساعد في الشعور بالدفئ ، عليك إعتماد ألوان دافئة مثل البرتقالي و البني و الأصفر و الأحمر لدهان الغرف ، و التى تساعد في بث الدفئ خلال الشتاء.

LES DERNIERS ARTICLES

La cerise, un fruit hyper-vitaminé

Posté le



Les aliments beauté à adopter

Posté le