تعتبر أيّام عيد الأضحى فرصة و مناسبة للعديد من هواة المطبخ في التفنن و إعداد ما لذ و طاب، وهذا ما يعطي خصوصية لهاته الأيام من أجل إستعمال و إستهلاك أكثر للعديد من الأغذية و الثوابل.

من بين الثوابل الأكثر إستعمالا نجد هناك الكمون و الذي يعتبر إستهلاكه في هاته الفترة نقطة إيجابية لما له من فوائد على مستوى الجهاز الهضمي، خصوصا عند الأشخاص اللذين يعانون من عسر الهضم و كذلك يساهم في تخفيض نسبة الكولسترول.

ومن بين المواد الأكثر إستهلاكا في هاته الفترة كذلك نجد الشاي، و الذي يعتبر من المشروبات المهمة و الضرورية للجسم نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة و التي تقي من أمراض القلب و الشرايين ومن إرتفاع نسبة الدهون في الدم، دون أن ننسى إحتوائه على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية.

ويعتبر الزنجبيل من الأغذية التي لقت إقبالا كبيرا في السنوات الماضية، و ذلك راجع إلى فوائده  الصحية الكثيرة و المهمة و على رأسها الوقاية من الأمراض السرطانية و تخفيض الآلام و كذلك تيسير عملية الهضم، لكن يجب إستهلاكه بكمية قليلة بعد إستشارة الأخصائيين في الميدان.

لا يمكن أن ننسى بطبيعة الحال الكركم والذي يعطي مذاقا و لونا للأطعمة، و بالإضافة لهذا له مجموعة من النقط الإيجابية داخل الجسم و منها أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي و يحتوي على مادة الكركمين و التي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض السرطانية، دون أن ننسى إحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

كما يجب أن نشير إلى أن الإكثار من استهلاك بعض   المنتوجات الأخرى قد يكون لها ضرر على صحة الجسم، كالإستهلاك المفرط لملح الطعام و الذي قد يؤدي إلى إرتفاع الضغط الدموي، كما أن  الإكثار من تناول الشحوم له تأثيرات سلبية عديدة على مجموعة من الأعضاء داخل الجسم.

 

 

LES DERNIERS ARTICLES

فوائد المكسرات الصحية

Posté le

Bien manger pour bien réussir à l’école

Posté le


Mangez sainement pendant Aid Al Adha

Posté le