يعتبر العسل من الأغدية القديمة التي عرفت بفوائدها الكثيرة لجسم الإنسان.

فهو عبارة عن مادة يفرزها النحل بعد تجميعه لرحيق الأزهار الموجودة في العديد من المناطق، حيث تختلف أنواع العسل باختلاف أنواع الرحيق، و يتميز بحلاوة طعمه  و رائحته الزكية و إحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الازمة لصحة الجسم وسلامته و اللتي تختلف كذلك على حسب أنواع الأزهار و الأشجار.

– يعتبر العسل مصدرا مهما للسكريات السريعة الطبيعة وخصوصا الفروكتوز والجلوكوز، التي تمد الجسم بالطاقة بشكل سريع و خصوصا أثناء إنخفاض نسبة السكر في الجسم أو أثناء القيام بمجهود بدني قوي.

– تختلف مكونات العسل و لونه و طعامه باختلاف الأماكن و المصادر و لكن تبقى هناك خصائص مشتركة بين جميع أنواع العسل و هي إحتواؤه على نسبة عالية من السكريات السريعة بالإضافة الى نسبة مهمة من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و كذلك مضادات الأكسدة.

– و يعتبر العسل الطبيعي بجميع أنواعه مطهر طبيعي و مقوي للمناعة و يقي من مجموعة من الأمراض.

– ونشير بالذكر إلى أن جميع أنواع العسل ممنوعة على المصابين بداء السكري، و أن إستهلاكه و لو بكمية قليلة يجب بعد إستشارة الطبيب المعالج.

– كما يعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بأمراض السرطان، وتعتبر سببا  في إظهار علامات الشيخوخة (التجاعيد) بشكلٍ مبكر، وذلك لإحتواء العسل على مضادات الأكسدة التي تحارب هذه الجذور و تقوي جهاز المناعة.

 

 

LES DERNIERS ARTICLES



فوائد المكسرات الصحية

Posté le

Bien manger pour bien réussir à l’école

Posté le